Monday, September 17, 2007

YOUR OWN MIRACLE IS DJ MAX PORTBLE



YOUR OWN MIRACLE IS DJ MAX PORTABLE

اللعبة الموسيقية التي دخلت جميع قلوب محبي الموسيقى و الأغاني بأسلوب أسيوي مميز, فمن منا لا يعرف الـ J – rock و الـ J –pop وغيرها من التصنيفات ولكن يغلب عليها أسلوب الـ Trance ذا الطابع السريع والحماسي و الذي يجعل من قلبك يدق على ألحان تلك اللعبة الرائعة.

فهي تحاكي الخيال و كل الأذواق, وتأخذ في عالمها الساحر و المليء بالعجائب و الأهوال و لكن الثمن غالي جدا ً ...

فعليك أن تحكم نفسك و تعزم على كسر الحدود, فهي ليست كأي لعبة و ليست المهارة أهم عامل مثل باقي الألعاب, فالعامل الأساسي و المهم في هذه اللعبة هو مدى ردة فعلك للفعل الحاصل وما هي قدرتك على رد تلك الأفعال لكي تعزف تلك الألحان.

فاللعبة مبنية بأسلوب مميزو حيث يترتب على لاعبيها عزف اللحن على لوحة المفاتيح, ولكل مفتاح نغمته الخاصة التي تحدد دورها عبر تسلسل من الأوامر, و من خلال دمج و تكوين و تواصل تلك الأوامر مع بعضها البعض نحصل على لحن أو أغنية يكون فيها دورك كالـ DJ الموسيقي ولكن بأسلوب مميز وحماسي و لا ينتظر منك إلا أن تضغط على تلك المفتاح و تهز رأسك على أنغامها.

أصل هذه اللعبة كورية, وبسبب النجاح الهائل الذي حققته هذه اللعبة بمستوى عاملي ابتداءً من شرق الكرة الأرضية و انتهاء بغربها, فقد تم كسر حواجز اللغة و اضطر البعض لعبها رغم صعوبة اللغة الكورية التي تشبه في تكوينها حلوة الزلابية :P , فاللعبة جميلة بحق و الموسيقى رائعة على مشاهد وصور الأنمي.

فلكل أغنية أو موسيقى فيديو كليب يقوم بوصف هذه الأحداث على شكل أنمي أو صور متحركة, ومن الملاحظة الدقة في الرسم و الاختيار و الذوق الرفيع و التسلسل البديع لتلك الاحداث تحت رنات تلك الموسيقى الرائعة. و الجميل أن بعض الأغاني و الموسيقى تعتبر تسلسلا ً لما سبقها من أجزاء.

فهناك جزئيين مخصصين على الـ PSP لهذه اللعبة, والبداية كانت عام 2004 على جهاز الحاسب الآلي , في بداية سنة 2006 تم إصدار نسخة الـ PSP الأولى و الجزء الثاني كان الربع الأول من سنة 2007, وما زال الجزئيين في قمة الألعاب الموسيقية على مستوى عالمي, ولا أنسي أيضا مدى النجاح الذي حققه جزء الحاسب الآلي, فهو كان الفضل لإنتشار هذه اللعبة الرائعة على الأجهزة الأخرى وهناك خبر نزول هذه اللعبة على جهاز الننتندو DS ولكن الخبر ليس مؤكد.

و تصنيف هذه اللعبة
Music video game حيث على ألاعب ضغط زر معين تحت توقيت و ظروف معينة عليه بالالتزام بها و ما يطلق عليه بالـ rhythm أو تناغم. فاختلاف القدرات و تنفيذك للإيقاع يعتمد على مدى جودة تناغمك و ردة فعلك, فهما أحد أهم العوامل المهمة لكي تتقن فيها لعبة DJ MAX .


No comments: